منتدى ترفيهي تعليمي

المواضيع الأخيرة

» سجل حضورك اليومي باستغفار الله.....
الأحد ديسمبر 04, 2011 8:25 am من طرف crazy girl

» the best friend
الخميس مارس 05, 2009 1:07 am من طرف RALOUSH

» طريقة حذف الفيروس
الخميس مارس 05, 2009 1:03 am من طرف RALOUSH

» ألة موسيقية
الخميس مارس 05, 2009 12:53 am من طرف RALOUSH

» هل تعلم
الخميس مارس 05, 2009 12:48 am من طرف RALOUSH

» اهدي الـــورد >>>عنــد الرقــم خمسـه<<<< ..
الأحد فبراير 22, 2009 5:03 pm من طرف آلاء..

» ,,,,كيف تعرف انك تشاهد التلفزيون السوري,,,,
الأحد فبراير 22, 2009 5:00 pm من طرف آلاء..

» ما سر عبارة النساء أولاً ( ladies first )؟؟
الخميس فبراير 19, 2009 4:09 pm من طرف MANAF

» أغـلى الأشـيـاء في الـعـالـم
الخميس فبراير 19, 2009 4:05 pm من طرف MANAF

التبادل الاعلاني


    من اغرب عادات الزواج في العالم

    شاطر
    avatar
    RALOUSH
    مشرف نادي الرياضة
    مشرف نادي الرياضة

    انثى
    عدد الرسائل : 405
    تاريخ التسجيل : 11/04/2008

    من اغرب عادات الزواج في العالم

    مُساهمة من طرف RALOUSH في السبت مايو 03, 2008 11:26 pm

    1 ـ الزواج المشترك في التبت : من أقبح العادات السائدة في بلاد التبت بالصين أنه إذا كان عدد من الأخوة يعيشون في منزل واحد، فإن أكبر الأخوة ينتقى إمرأة ويتزوجها وتكون مشاعة بينه وبين أخوته ويشتركون جميعاً في مضاجعتها .


    2 ـ في بنجاب الهندية : يشترك عدد من الأشخاص بعقد قرانهم على زوجة واحدة ويتفقون فيما بينهم على توزيع الأيام وتخصيص الليالي في الاستمتاع بهذه الزوجة التي يروق لها هذا الزواج وقد يبلغ عدد الأزواج أحياناً ستة أزواج أو ربما أكثر.و إذا حملت الزوجة فيكون الولد الأول من نصيب أكبر الأزواج سناً والثاني للذي يليه وهكذا.



    3 ـ الزواج عند الصينيين : من غرائب عادات الزواج عند الصينيين في بعض المناطق أن يتم عقد الخطبة بدون أن يرى العروسان بعضهما .. فإذا تم الاتفاق يقوم أهل العروسة بتزيينها ثم يضعونها في محفة خاصة ويغلق عليها الباب ثم يحملونها إلى خارج البلدة ومعها بعض أهلها ، الذين يقابلون الزوج هناك ويعطونه المفتاح فيقوم بفتح المحفة ويراها فإذا أعجبته أخذها إلى منزله وإلا ردها إلى قومها .

    4 ـ الخطوبة في التبت : مقاطعة التبت لها طقوس غريبة في الزواج والخطبة فعن اختيار الزوج للزوجة .. يقوم بعض أقارب العروس بوضعها أعلى شجرة ويقيمون جميعاً تحت الشجرة مسلحين بالعصي فإذا رغب أحد الأشخاص في اختيار هذه الفتاه عليه أن يحاول الوصول إليها والأهل يحاولون أن يمنعونه بضربه بالعصي فإذا صعد الشجرة وأمسك يديها عليه أن يحملها ويفر بها وهم يضربونه حتى يغادر المكان ويكون بذلك قد ظفر بالفتاة وحاز على ثقة أهلها .

    5 ـ الزنا في الهند : في قبيلة ( أربة ) الهندية المرأة التي لم تلد أبناء من زوجها .. يأمرها زوجها بارتكاب الزنا الذي يتم بالتراضي بينهما .. أما قبيلة ( اليشرطية ) فإنهم يبيحون الزنا للضيوف فقط !!

    6 ـ جنوب الهند أم العجائب : في مدينة بوندا يورجاس تختبر العروس عريسها بوضعه في امتحان قاس وصعب فهي تصحبه إلى الغابة وتشعل النار وتكوى ظهره العاري ، فإذا تأوه أو تألم من الكي ترفضه ولا تقبله عريساً لها وعدا ذلك تفضحه أمام بنات القبيلة ، وإذا كان العكس تعتبره الحبيب المفضل والجدير بالحب والزواج .

    7 ـ اندونيسيا : يحظر على العروس في اندونيسيا أن تطأ بأرجلها الأرض يوم زفافها خاصة عندما تنتقل من بيت أهلها إلى بيت زوجها لذا يُجبر والدها على حملها من بيته إلى بيت عريسها على كتفيه مهما طال الطريق .

    8 ـ الملايو : من عادة الزواج في ملايو أن الرجل إذا أحب فتاة فإنه يأتي ويمكث وينام في بيت الحبيبة بعد موافقتها ويبقى ويعيش معها مدة عامين دون أن يمسها فإذا راقت له خلال هذه الفترة التجريبية عندها توافق عليه وتتزوجه .. أما إذا كان مخلاً بالأدب وصاحب أخلاق سيئة فإنها تطرده على الفور.

    9 ـ جزيرة جرين لاند : في الأقاليم الريفية منها يذهب العريس ليلة الزفاف إلى منزل عروسه ويجرها من شعرها إلى أن يوصلها إلى مكان الاحتفال.

    10 ـ المهر العجيب في جاوة : أغرب وأعجب مهر في العالم هو الذي يطلب من الأشخاص الراغبين في الزواج في جزيرة جاوة الغربية أن يقدم كل زوجين 25 ذنب فأر لاستصدار رخصة الزواج كما يطلب إلى الأشخاص الذين يطلبون تحقيق الشخصية أن يقدموا 5 أذناب . حاكم جاوة فرض هذه الرسوم الغريبة في سبيل القضاء على الفئران التي أصبحت خطراً يهدد محصول الأرز ..

    11 ـ الزفاف في بورما: من طقوس الاحتفال بزفاف الفتيات في بورما أن يأتي رجل عجوز ويطرح العروس أرضاً ويقوم بثقب أذنيها فإذا تألمت وتوجعت وصرخت لا تقدم لها المساعدة حتى تنزف أذنيها دماً يتم كل هذا على إيقاع الفرقة الموسيقية التي تنهمك في العزف كلما توجعت الفتاة أكثر .

    12 ـ قبيلة جوبيس الأفريقية : تُجبر العروس في قبيلة جوبيس الأفريقية على ثقب لسانها ليلة الزفاف حتى لا تكون ثرثارة ويمل منها زوجها. بعد ثقب اللسان يتم وضع خاتم الخطبة فيه يتدلى منه خيطاً طويلاً يمسك الزوج بطرفه فإذا ما ثرثرت الزوجة وأزعجت زوجها يكفيه بشّدة واحدة من هذا الخيط أن يضع حداً لثرثرتها وكثرة كلامها.

    13 ـ جزيرة تاهيتى : تضع المرأة في جزيرة تاهيتى وردة خلف الأذن اليسرى إذا كانت تبحث عن حبيب ... وتضع الزهرة خلف الأذن اليمنى إذا وجدته .

    14 ـ جزيرة جاوة : تصبغ العروس أسنانها باللون الأسود وتغسل قدمي زوجها أثناء حفلات الزواج كدليل على استعدادها لخدمته طيلة حياتها

    15 ـ جنوب المحيط الهادئ : أبسط طقوس الزواج وأقلها تعقيداً هي تلك التي تمارسها قبيلة نيجريتو في جنوب المحيط الهادئ ففي تلك الجزيرة يذهب الخطيبان إلى عمدة القرية فيمسك برأسيهما ويدقهما ببعض وبهذا يتم الزواج

    و تخيــــــــــــــــــــل يرعاك اللـــــــــــــــــــــه



    _________________
    Legends can't die ... our passion is strong ... Ronie will be back



    avatar
    MANAF
    مدير المنتدى (مناف مطر)
    مدير المنتدى (مناف مطر)

    ذكر
    عدد الرسائل : 509
    العمر : 34
    تاريخ التسجيل : 22/02/2008

    رد: من اغرب عادات الزواج في العالم

    مُساهمة من طرف MANAF في الأحد مايو 04, 2008 12:25 am

    1 ـ الزواج المشترك في التبت : من أقبح العادات السائدة في بلاد التبت بالصين أنه إذا كان عدد من الأخوة يعيشون في منزل واحد، فإن أكبر الأخوة ينتقى إمرأة ويتزوجها وتكون مشاعة بينه وبين أخوته ويشتركون جميعاً في مضاجعتها .


    2 ـ في بنجاب الهندية : يشترك عدد من الأشخاص بعقد قرانهم على زوجة واحدة ويتفقون فيما بينهم على توزيع الأيام وتخصيص الليالي في الاستمتاع بهذه الزوجة التي يروق لها هذا الزواج وقد يبلغ عدد الأزواج أحياناً ستة أزواج أو ربما أكثر.و إذا حملت الزوجة فيكون الولد الأول من نصيب أكبر الأزواج سناً والثاني للذي يليه وهكذا

    عن جد الحيوانات ما بتقبل عحالها هيك شي

    Shocked Shocked وليييييييييييييي شو هادا الحمد الله على عيشتنا وعاداتنا اول مرة بسمع بهيك عادات عن جد انا هلق حاسس حالي دايخ وعم اضحك وما بعرف شو .........
    ـ الخطوبة في التبت : مقاطعة التبت لها طقوس غريبة في الزواج والخطبة فعن اختيار الزوج للزوجة .. يقوم بعض أقارب العروس بوضعها أعلى شجرة ويقيمون جميعاً تحت الشجرة مسلحين بالعصي فإذا رغب أحد الأشخاص في اختيار هذه الفتاه عليه أن يحاول الوصول إليها والأهل يحاولون أن يمنعونه بضربه بالعصي فإذا صعد الشجرة وأمسك يديها عليه أن يحملها ويفر بها وهم يضربونه حتى يغادر المكان ويكون بذلك قد ظفر بالفتاة وحاز على ثقة أهلها .

    والله مني مستعد اكل كف من شان خطيبتي Very Happy

    جنوب المحيط الهادئ : أبسط طقوس الزواج وأقلها تعقيداً هي تلك التي تمارسها قبيلة نيجريتو في جنوب المحيط الهادئ ففي تلك الجزيرة يذهب الخطيبان إلى عمدة القرية فيمسك برأسيهما ويدقهما ببعض وبهذا يتم الزواج
    اذا هيك معناها انا هلق عدد زوجاتي لا يحصى Very Happy
    رلووووووووووووووش مشكورة كتير عن جد شي بيخوت


    _________________
    لأن كلام القواميس مات
    لأن كلام الروايات مات
    أريد اكتشاف طريقة عشق
    أحبك فيها بلا كلمات




    The Lord
    عضو بأول مشاركاته
    عضو بأول مشاركاته

    ذكر
    عدد الرسائل : 12
    العمر : 31
    تاريخ التسجيل : 07/05/2008

    رد: من اغرب عادات الزواج في العالم

    مُساهمة من طرف The Lord في الأربعاء مايو 07, 2008 11:22 pm

    مشكووووورة RALOUSH على هالمعلومات الرائعة و اللي بتخلي
    الواحد يضحك و يبكي بنفس الوقت على هيك عالم !!!!!!
    Laughing Mad Evil or Very Mad

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 17, 2018 1:30 am